ادارة جامعة الازهر: الكتلة الاسلامية اقتحمت الجامعة واحدثت اضرارا مادية فيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ادارة جامعة الازهر: الكتلة الاسلامية اقتحمت الجامعة واحدثت اضرارا مادية فيها

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 16, 2008 7:05 am

أغلقت جامعة الأزهر في مدينة غزة صباح اليوم الخميس، أبوابها أمام طلبتها، بعد تجدد الاشتباكات بالايدي بين طلبة الكتلة الإسلامية المعتصمين على بوابة الجامعة، والطلبة داخلها, ما دفع ادارة الجامعة إلى تعليق الدراسة لليوم الثاني على التوالي.

من جهته اتهم الدكتور جبر الداعور نائب رئيس الجامعة عناصر الكتلة الإسلامية باقتحام الجامعة، وإحداث أضرار مادية فيها، مشيرا انه كان من المقرر اليوم استئناف الدوام الدراسي بعد تعليقه بناء على اشتباكات اول امس، الا أن أعضاء الكتلة الاسلامية المعتصمين على بوابة الجامعة اقتحموها وقاموا باخلاء الطلبة منها، وتكسير محتوياتها.

واضاف الداعور خلال حديثه لـ"معا" "بأن الجامعة طلبت النجدة من شرطة الحكومة المقالة التي تدخلت في الحال وأخلت الطلبة من الجامعة"، مشيرا الى أن مجلس الجامعة اعلن تعليق الدراسة اليوم, وسيعلن خلال الساعات القادمة ما سيتم اتخاذه من اجراءات حيال تلك المشكلة.

من جانبها أكدت قيادة منظمة الشبيبة الفتحاوية بقطاع غزة في بيان وصل "معا" على تمسكها ودعمها لكافة قرارات الجامعة واستهجانها لما يقوم به عناصر الكتلة الإسلامية من تدمير للمؤسسات التعليمية والوطنية

من جانبها اتهمت الكتلة الاسلامية عناصر شبيبة "فتح" في بيان لها بالقاء قنابل يدوية على جموع الطلاب المحتشدين أمام الجامعة للمطالبة بحقوقهم، محمّلة ادارة الجامعة تفاقم الأزمة.

وكانت اشتباكات بالايدي اندلعت بين طلبة الكتلة الاسلامية وعناصر من الشبيبة الفتحاوية اول أمس, مما دفع الجامعة الى تعليق الدراسة امس ليوم واحد فقط لتعود المواجهة من جديد بين الطرفين.

من جهتها استنكرت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الاطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما حدث في الجامعة, مطالبة بتحييد الجامعات الفلسطينية وإبعادها عن الصراع, محذرة من خطورة هذه التدخلات والاعتداءات وتاثيراتها السلبية على مستقبل المسيرة التعليمية.

ودعت الكتلة في بيان لها الى اهمية ان تحافظ الجامعات على دورها التنويري في تجسيد قيم الانتماء الوطني الفلسطيني وحرية الراي والتعبير والديمقراطية, وضرورة اعتماد لغة الحوار البناء والحضاري ونبذ العنف والاحتكام الى العقل.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-raya91.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى