فعاليات الاجهزة الامنية الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فعاليات الاجهزة الامنية الفلسطينية

مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 11, 2008 6:31 am

تخريج دورة في القانون الدولي الإنساني للشرطة في رام الله




رام الله3-12-2006 وفا- أقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني واللجنة الوطنية الفلسطينية للقانون الدولي الإنساني اليوم، حفل تخريج لضباط شاركوا في دورة تدريبية في القانون الدولي الإنساني لضباط وكوادر الشرطة في محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية.
وأقيم حفل التخريج الذي جاء بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في الشرطة، في المقر العام للشرطة في مدينة رام الله، وشارك في الدورة 24 رجل شرطة، وأقيمت في الفترة من 18-21 تشرين الثاني-نوفمبر الماضي.
وقال يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الاحتفال، إن الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال، ما يجعل القانون الدولي الإنساني ينطبق على هذا الشعب، كون القانون هو الذي يحدد العلاقة بين الشعب المحتل ودولة الاحتلال.
وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني معنية بخلق وعي فيما يخص القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف الأربعة.
وبين الخطيب أن علاقة الجمعية مع رجال الأمن ليست وليدة اليوم، بل هي علاقة ممتدة منذ نشأة الجمعية في العام 1968، حين كانت كوادر الجمعية ترافق المقاتلين الفلسطينيين في المعارك، الأمر الذي أوقع أكثر من 180 شهيداً من كوادر الجمعية منذ نشأتها.
بدوره قال العميد طارق زيد مدير الشرطة في المحافظات الشمالية إن جهود الشرطة وجمعية الهلال الأحمر تضافرت في سبيل رفع كفاءات الضباط ومنتسبي الشرطة ما يعزز دور رجال الشرطة في واجباتها وأعمالها اليومية.
وأوضح زيد أن دور الجمعية كان منذ 38 عاماً عندما كانت مجموعات الفدائيين تقاتل، كان دور الجمعية بالغ الأهمية، حيث سقط الشهداء والجرحى من كوادرها، مشيراً إلى أن الجمعية تمتلك مستشفيات وفروع لها في الشتات بهدف تقديم الرعاية الصحية إلى الفلسطينيين الذين يعيشون في مخيمات اللجوء.
من جهته قال رزق شقير مدير عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للقانون الدولي الإنساني، إن أهمية الدورة تكمن في كونها نفذت بشكل تطوعي وبتعاون المؤسسات التي شاركت في تنفيذها.
وأشار شقير إلى أن اللجنة الوطنية والجمعية تنظران ببالغ الاهتمام إلى أهمية وضرورة التثقيف في القانون الدولي الإنساني، كون الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال، لافتاً إلى أن اللجنة الوطنية أقامت 22 دورة مشابهة واستهدفت رجال الشرطة خلال عامين فقط.
وفي ختام الحفل قام يونس الخطيب، وأمين سر جمعية الهلال الأحمر سميح أبو عيشة والعميد طارق زيد بتوزيع الشهادات على الخريجين.
ــــــــــــــ
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-raya91.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى