حماس تهاجم تصريحات القرضاوي ضد الشيعة وتعتبرها في غير أوانها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حماس تهاجم تصريحات القرضاوي ضد الشيعة وتعتبرها في غير أوانها

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 02, 2008 10:53 am

نقلت وكالة أنباء إيرانية عن حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين التابعة لحركة حماس ا استنكاره للتصريحات التي أدلى بها الشيخ يوسف القرضاوي مؤخرا ضد المد الشيعي في البلاد السنية ".

وقال البيتاوي حسب ما نقلته الوكالة الشيعية للأنباء " كان الأولي بالشيخ القرضاوي الحديث عن سبل مواجهة الأمة للهجمة التي تستهدف الشيعة والسنة معاً من قبل الأعداء ".

وأضاف البيتاوي وهو نائب عن كتلة "حماس" في المجلس التشريعي "إن حديث الشيخ القرضاوي، هفوة ، وليس في أوانه ، فالسنة والشيعة مستهدفون من قبل الأعداء و في رأيي كان الأوجب به الحديث عن سبل مواجهة الأمة لهذا الاستهداف".

وأوضح البيتاوي " أن الشرع الحنيف يُحتم على جناحي الأمة السنة والشيعة أن يواجهوا معاً وسوياً الهجمة الصهيو-أمريكية لا سيما الفكري منه و الذي يستهدف عماد الأمة (الشباب) ، بطرق و وسائل تحرف أولئك عن الوصول إلى مبتغاهم وأمانيهم .

وقال البيتاوي : "لو شاء القدر و ظفرت بالشيخ القرضاوي أو تمكنت من الاتصال به سأقول له هذا الكلام".

واختتم البيتاوي حديثه برسالة وجهها للأمة الإسلامية ، قال فيها : "أيها المسلمون شيعةً و سنة دعوا كل الملاحظات جانباً .. هناك هموم كبرى ؛ فحلف الأمريكان والصهاينة والغرب الأوروبي يبيتون لنا نية الحرب ، و كل الدلائل تشير إلى نواياهم وخاصةً الكيان الصهيوني باستهداف إيران .. و من الواجب علينا التكاتف والوقوف صفاً واحداً أمام هذا الاستكبار لصد العدوان عن ديار المسلمين".

وكان الداعية الإسلامي السني المعروف الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رغم تعرضه لهجوم عنيف من مراجع شيعية بارزة, جدد مهاجمته لمحاولات إيران نشر المذهب الشيعي بين أبناء السنة.

وحذر الدكتور يوسف القرضاوي من أن هناك محاولات فعلية حاليا لنشر المذهب الشيعي في بلاد إفريقية بينها مصر والسودان والمغرب والجزائر ونيجيريا، مؤكدا أن إيران بلد مطامع وأحلام الإمبراطورية الفارسية الكسروية القديمة، والمسألة مخلوطة بنزعة فارسية مع نزعة شيعية مذهبية مع تعصب.

وتحدث القرضاوي عن المد الشيعي والمطامع والأحلام الإيرانية، قائلا:" إن بلادا كثيرة كانت سنية خالصة أصبح فيها شيعة، وأوضح قائلا: مصر التي اعرفها جيدا، واعرف أنها قبل عشرين سنة لم يكن فيها شيعي واحد منذ عهد صلاح الدين الأيوبي، استطاعوا أن يخترقوها، وأصبح لهم أناس يكتبون في الصحف ويؤلفون كتبا ولهم صوت مسموع في مصر، وكذلك في السودان وتونس والجزائر والمغرب، فضلا عن البلاد غير العربية مثل واندونيسيا وماليزيا ومثل نيجيريا والسنغال.

وتابع في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية الخميس إذا لم يقابل المد الشيعي بالمقاومة، ستجد بعد مدة أن المذهب الشيعي تغلغل في بلاد السنة وهناك تصبح مشكلة كبرى، وتصبح أقلية شيعية تطالب بحقوقها وتصطدم بالأكثرية السنية، وهنا تشتعل النار وتكون الحروب.

وأضاف: عندما نبهت لهذا الأمر أردت أن أحول دون الفتنة الكبرى المستقبلية، وهو نوع من استشراف المستقبل، ومن الاحتياط للغد حتى لا نقع في معارك بين أبناء الأمة بعضهم البعض.

مشددا على أن تحذيره من المد الشيعي لا يعني تجاهله وحدة الأمة الإسلامية، حيث أشار إلى أهمية اجتماع أهل القبلة على أهداف محددة ولمصلحة دينهم ودنياهم ومواجهة أعدائهم المشتركين.

وأكد القرضاوي أنه شدد في كافة مؤتمرات التقريب بين المذاهب على أن "سب الصحابة خط أحمر يجب ألا يتم تجاوزه، لأنهم الذين نقلوا إلينا القرآن وفتحوا الفتوح ونشروا الإسلام"ورأى أن إيران تنفق أموالا لتحويل السنة لخدمة قضيتها السياسية.

وعقب الحديث المذكور، تعرض القرضاوي لهجوم عنيف من مراجع شيعية بارزة، ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية (مهر) ما اعتبره الشيخ "إسفافا بالغا" حين قالت الوكالة إن تصريحات رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين جاءت نيابة عن زعماء الماسونية العالمية وحاخامات اليهود, مؤكدة أن الشباب العربي أصبح يتوجه في الوقت الراهن للمذهب الشيعي، ورد عليه القرضاوي ببيان مطول أصدره من الدوحة، وأكد فيه حرصه على وحدة العالم الإسلامي.

وشنت مواقع إلكترونية تابعة لمؤسسات دينية وسياسية إيرانية وشيعية هجوما قاسيا على رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي, كما شنت أجهزة الإعلام الإيرانية حملة ضد الشيخ القرضاوي مركزة على خصوصياته وسلوكياته الشخصية.

أما في قطاع غزة التي سيطرت عليها حركة حماس فقد أعرب إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة عن أمله بأن يؤدي قائد الثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد صلاة الخلاص في القدس الشريف.

وأفاد مراسل القسم السياسي بوكالة أنباء فارس الإيرانية أن ذلك جاء في بيان تمت قراءته اليوم الجمعة بجامعة طهران التي غصت بالمصلين المشاركين في مراسم يوم القدس العالمي.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-raya91.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى